سانا: أنباء عن التوصل لاتفاق ينص على خروج "داعش" من اليرموك إلى إدلب

سانا: أنباء عن اتفاق على خروج داعش إلى إدلب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 29 ابريل/نيسان 2018; 11:07 (GMT +0400).
سانا: أنباء عن التوصل لاتفاق ينص على خروج "داعش" من اليرموك إلى إدلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – كشفت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن أنباء أشارت إلى التوصل لاتفاق، الأحد، يقضي بخروج مسلحي تنظيم "داعش" من مخيم اليرموك إلى مدينة إدلب وفك "الحصار" المفروض على 5 آلاف شخص في منطقتي كفريا والفوعة.

وذكرت سانا أن الاتفاق الذي كشفت عنه الأنباء "ينص على خروج إرهابيي مخيم اليرموك إلى إدلب وتحرير المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة والبالغ عددهم خمسة آلاف شخص على مرحلتين"، حسبما ذكرت الوكالة.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن المرحلة الأولى من الاتفاق ستشمل فك الحصار عن 1500 شخص من أهالي كفريا والفوعة، على أن يبدأ تنفيذه الإثنين وتستكمل بنوده قبل شهر رمضان.

يذكر أن مخيم اليرموك والمناطق المحيطة به، يشهد اشتباكات عنيفة منذ أكثر من أسبوعين بين الجيش السوري وداعش، وذلك في إطار حملة يشنها النظام لاستعادة عدد من المناطق جنوبي العاصمة السورية، دمشق. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سانا: أنباء عن التوصل لاتفاق ينص على خروج داعش من اليرموك إلى إدلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/04/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}