السعودية تؤكد وصول الدربي من غوانتانامو: سيخضع لبرامج المناصحة والرعاية

السعودية تؤكد وصول الدربي من غوانتانامو

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 03 مايو/أيار 2018; 10:01 (GMT +0400).
السعودية تؤكد وصول الدربي من غوانتانامو: سيخضع لبرامج المناصحة والرعاية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت السلطات السعودية، مساء الأربعاء، وصول أحمد الدربي، المعتقل في سجن خليج غوانتانامو لصلته بتنظيم القاعدة، مؤكدة على أنه سيخضع لبرامج مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية.

ما هي الأسباب والحقائق وراء بقاء معتقل "غوانتانامو" حتى اليوم؟Play Overlay

ما هي الأسباب والحقائق وراء بقاء معتقل "غوانتانامو" حتى اليوم؟ 2:17

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم رئاسة أمن الدولة السعودي، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "في إطار الجهود الرامية لاستعادة السعوديين الموقوفين خارج المملكة، فقد تم بتوفيق الله تعالى استعادة المواطن أحمد بن محمد بن أحمد الدربي من معتقل خليج جوانتانامو ووصوله إلى المملكة عند الساعة 11:55 مساء الأربعاء 16 / 8 / 1439هـ، حيث تم إبلاغ ذويه بوصوله وترتيب وتوفير جميع التسهيلات للالتقاء بهم."

ويذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون،" أعلنت عن نقل المسجون السعودي أحمد محمد الدربي، من سجن غوانتانامو إلى السعودية، الأربعاء، ليكمل السنين المتبقية له في السجن الذي دخله بتهمة "الإرهاب".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تؤكد وصول الدربي من غوانتانامو: سيخضع لبرامج المناصحة والرعاية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}