البيت الأبيض مؤيدا الضربة الإسرائيلية بسوريا: الحرس الثوري الإيراني سيتحمل مسؤولية أفعاله

واشنطن: الحرس الثوري لإيران مسؤول عن أفعاله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 11 مايو/أيار 2018; 12:29 (GMT +0400).
0:47

شاهد.. كاميرا CNN ترصد إطلاق صواريخ "إيرانية" على الجولان

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أعلن السكرتير الإعلامي للبيت الأبيض، عن تأييد الولايات المتحدة الأمريكية للضربات التي وجهتها إسرائيل في سوريا، مؤكدا على حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها ضد الصواريخ الإيرانية الموجهة نحوها داخل الأراضي السورية.

جاء ذلك في بيان وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه، ونص على أن "الولايات المتحدة تدين الهجمات الصاروخية الاستفزازية للنظام الإيراني القادمة من سوريا ضد المواطنين الإسرائيليين، ونؤيد بقوة حق إسرائيل في التصرف دفاعا عن النفس."

وأضاف البيان: "إن نشر النظام الإيراني للأنظمة الصاروخية والصواريخ الهجومية الموجهة ضد إسرائيل في سوريا هو تطور غير مقبول وخطير للغاية للشرق الأوسط بأكمله. كما يتحمل حرس الثورة الإسلامية الإيراني المسؤولية الكاملة عن عواقب أفعاله المتهورة، ونحن ندعو الحرس الثوري الإيراني وعملائه المسلحين، بما في ذلك حزب الله، إلى عدم اتخاذ خطوات استفزازية أخرى."

وذكر البيان أن الولايات المتحدة تدعو جميع الدول إلى توضيح أن تصرفات النظام الإيراني تشكل تهديدا خطيرا للسلم والاستقرار الدوليين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البيت الأبيض مؤيدا الضربة الإسرائيلية بسوريا: الحرس الثوري الإيراني سيتحمل مسؤولية أفعاله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/05/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}