في تطور للأحداث.. تبادل "طرد" السفراء بين تركيا وإسرائيل

تبادل "طرد" السفراء بين تركيا وإسرائيل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 15 مايو/أيار 2018; 09:22 (GMT +0400).
في تطور للأحداث.. تبادل "طرد" السفراء بين تركيا وإسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – طلبت إسرائيل من القنصل التركي في تل أبيب مغادرة أراضيها والعودة إلى تركيا للتشاور، وذلك ردا على طلب تركيا من السفير الإسرائيلي في أنقرة العودة إلى إسرائيل.

إلى جانب ذلك، جمدت إسرائيل الواردات التركية من المنتجات الزراعية، وفقا لما ذكره وزير الزراعة الإسرائيلي يوري آرييل.

وأضاف آرييل بالقول: "لن نضع يدنا بيد دولة تنظّر في الأخلاق، وهي في الحقيقة دولة منافقة."

وكانت وزارة الخارجية التركية قد ذكرت في بيان لها إنها طلبت من السفير الإسرائيلي في أنقرة العودة إلى إسرائيل لبعض الوقت، بعد أن كانت قد استدعت سفيريها في واشنطن وتل أبيب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"في تطور للأحداث.. تبادل طرد السفراء بين تركيا وإسرائيل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/05/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}