الخارجية الأمريكية: مظاهرات غزة ليست جديدة وحماس هي الملامة

أمريكا: مظاهرات غزة ليست جديدة وحماس الملامة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 16 مايو/أيار 2018; 10:14 (GMT +0400).
1:21

شاهد.. لحظة إسقاط فلسطينيين طائرة إسرائيلية مسيّرة في غزة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قالت هيزر نويرت، المتحدة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن حركة المقاومة الإسلامية أو ما يُعرف بـ"حماس" هي الملامة على أحداث العنف التي وقعت وسقط خلالها العديد من القتلى.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي اليومي للخارجية الأمريكية، حيث قالت نويرت: "دعونا نتذكر لماذا آلت إليه الأوضاع لما هي عليه اليوم؟ دعونا نتذكر كيف تستمر حماس بالدعوة للعنف، إذا أردوا السلام فإنهم سيدعون للسلام ونحن لا نرى ذلك.."

وتابعت قائلة: "رأينا المظاهرات خلال الأسابيع الستة الماضية وهذه المظاهرات ليست جديدة، وسافرتنا حضر لافتتاحها لمدة وأعلن الرئيس عن ذلك العام الماضي وكذلك أعلنت دول أخرى، وإذا أرادت حماس أن تستغل ذلك كعذر لحشد الناس والتشجيع على العنف فهذا خيارهم وهو خيار غير مسؤول."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الأمريكية: مظاهرات غزة ليست جديدة وحماس هي الملامة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/05/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}