منظمة حظر الكيماوي تؤكد استخدام الكلور في سراقب بسوريا

"حظر الكيماوي" تؤكد استخدام الكلور في سراقب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 16 مايو/أيار 2018; 02:33 (GMT +0400).
منظمة حظر الكيماوي تؤكد استخدام الكلور في سراقب بسوريا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أكدت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، الأربعاء، استخدام الكلور في منطقة سراقب بإدلب السورية بحادثة وقعت في الرابع من فبراير/ شباط الماضي.

وقالت المنظمة في بيانها أن بعثة تقفي الحقائق توصلت إلى أن "الكلور انبعث من أسطوانات بطريقة ميكانيكية عند الاصطدام في حي التليل في سراقب،" لافتة إلى أن هذه "الاستنتاجات بنيت عدد من الأسس منها وجود أسطوانتين تم التوصل في وقت سابق إلى أنهما تحتويان على الكلور، وإفادات شهود العيان، وعينيات بيئية كشفت وجود الكلور في البيئة المحلية بنسب مرتفعة، فضلا عن عدد من المرضى في مرافق طبية بعيد الحادث، والذين ظهرت عليهم أعراض متسقة مع التعرض للكلور ومواد كيميائية سامة أخرى."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منظمة حظر الكيماوي تؤكد استخدام الكلور في سراقب بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/05/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}