حريق يندلع بمخازن صناديق الاقتراع في بغداد قبل عملية إعادة الفرز

الشرق الأوسط
نشر
حريق يندلع بمخازن صناديق الاقتراع في بغداد قبل عملية إعادة الفرز

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – اندلع حريق في المخازن التي توجد بها صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات البرلمانية العراقية، في العاصمة، بغداد، الأحد، وذلك بعد ساعات من تسمية القضاة المرشحين للقيام بصلاحيات مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات، تنفيذا لقرار البرلمان الحالي بإعادة فرز جزء من أصوات الناخبين في الانتخابات التي أجريت في مايو/أيار الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، سعد معن، إن "الحريق لم يصل إلى هذا المخزن الذي يحتوي على العدد الأكبر والأكثر أهمية من صناديق الاقتراع"، وذلك خلال مقطع فيديو تداولته وسائل الإعلام، يظهر فيه في موقع الحريق الذي يشمل عدة مراكز اقتراع مع سحابة من الدخان الأسود خلفه.

وأكد معن أن قوات الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق ومنعه من الوصول إلى مخزن صناديق الاقتراع الذي أشار له، دون أن تتكشف الدوافع التي تقف خلف هذا الحريق أو مدى تأثيره على عملية إعادة الفرز.

وكان المجلس القضاء الأعلى، قد أعلن عن أسماء القضاة المرشحين لممارسة صلاحيات مجلس المفوضين، بالإشراف على عملية إعادة الفرز وذلك تنفيذا لقرار البرلمان بإعادة فرز عدد من الأصوات.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن، الثلاثاء، أن الانتخابات التي أُجريت في مايو/أيار الماضي شهدت انتهاكات وصفها بـ"الخطيرة"، كما صوت البرلمان العراقي على إعادة فرز الأصوات في جلسة استثنائية عقدها مؤخرا.

نشر