البرادعي: ميناء الحديدة يوصل مساعدات لـ7 ملايين يمني.. والصدام فيه قد يؤدي لكارثة إنسانية

الشرق الأوسط
نشر
البرادعي: ميناء الحديدة يوصل مساعدات لـ7 ملايين يمني.. والصدام فيه قد يؤدي لكارثة إنسانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال محمد البرادعي، مستشار الرئيس المصري الأسبق للشؤون الخارجية، إن ميناء الحديدة في اليمن يعتبر "الشريان الرئيسي" للمساعدات الإنسانية التي تصل إلى نحو سبعة ملايين يمني، لافتا إلى أن صراعا مسلحا في المدينة قد يؤدي لكارثة إنسانية.

جاء ذلك في تغريدة للبرادعي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "الأمم المتحدة تصارع الزمن لتجنب صدام مسلح فى ميناء الحديدة، الشريان الرئيسي للمساعدات لـ7 مليون من أهلنا في اليمن، قد ينتج عنه كارثة انسانية مروعة. يوما ما -آمل أن يكون قد اقترب- سنفهم كغيرنا أن الحل ليس في ذبح بَعضُنَا البعض وإنما في صيغة للعيش معا تحت ظل قيم انسانية مشتركة."

وفي تغريدة منفصلة قال البرادعي: "بعد لقاء ترامب وكيم جونغ اون تساءلت: هل ستتعامل أمريكا معنا ومع قضايانا يوما ما بنفس الندية والفهم؟ هل ستعي كافة الأطراف أن قضايانا متشابكة وأنه لا يوجد حل عسكري لها؟ هل ستتمكن دول المنطقة من العيش المشترك؟ هل سيدرك الكل أن حل عادل للقضية الفلسطينية مازال محوراً أساسياً لأمن المنطقة؟"

ويشار إلى أن مسؤولا بالجيش اليمني الوطني، أكد لشبكتنا بدء التحالف العربي الذي تقودة المملكة العربية السعودية في لـ"إعادة الشرعية" في اليمن بعمليات في مدينة الحديدة ومطارها وأحياء فيها.

نشر