الرئيس اليمني يدعو لـ"تحرير" الحُديدة ويتمسك بالحل السلمي

الشرق الأوسط
نشر
الرئيس اليمني يدعو لـ"تحرير" الحُديدة ويتمسك بالحل السلمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأربعاء، إلى "تحرير" مدينة الحٌديدة اليمنية ومينائها من قبضة الحوثيين، لافتا إلى أن الأوضاع وصلت في المدينة إلى حد "الكارثة الإنسانية"، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نيو).

وطالب هادي قوات التحالف والقوات التي تدعمها عسكريا على الأراضي اليمنية، بتحرير الحُديدة، وشدد على تمسكه بالحل السلمي " المستند على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2216"، وأضاف: "قدمنا الكثير من التنازلات لتجنب الحل العسكري.. إلا أننا لا يمكن أن نسمح باستغلال معاناة أبناء شعبنا وجعله رهينة لإطالة أمد هذه الحرب التي أشعلتها المليشيا الانقلابية"، حسب تعبيره.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، قد أكد أن سيطرة الحوثيين على الحديدة سيطيل بعمر الحرب اليمنية، وذلك في سلسلة تغريدات نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، الثلاثاء.

يذكر أن هادي حل ضيفا على ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد، الأربعاء، في قصر الشاطئ، وفقا للموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإماراتية.

نشر