خامنئي: إقامة بعض دول المنطقة علاقات مع إسرائيل لن تحل مشكلتها

الشرق الأوسط
نشر
خامنئي: إقامة بعض دول المنطقة علاقات مع إسرائيل لن تحل مشكلتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى المرشد الإيراني علي خامنئي، الجمعة، أن إسرائيل تشكل العامل الرئيسي لبث الخلافات في المنطقة وبين الدول الإسلامية، معتبرا أن إقامة علاقات دبلوماسية علنية وسرية بين بعض دول المنطقة وإسرائيل لن تحل مشكلتها.

وقال خامنئي إن "الكيان الصهيوني يشكل العامل الرئيسي في خلق الفتن ونشر الخلافات في المنطقة وبين الدول الإسلامية... وسياسة الدول المستكبرة الراهنة في المنطقة أوجدت هوة وأحدثت شقاقاً بين المسلمين ووسط أفراد شعوب الدول الإسلامية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) ووكالة "تسنيم".

وأضاف أن "إقامة بعض الدول ضعيفة الأركان في المنطقة علاقات دبلوماسية علنية أو سرية مع هذا الكيان الغاصب أو إجراء أمريكا المتمثل بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الشريف، لن يحل معضلة الكيان الصهيوني".

وتابع خامنئي بالقول: "لقد تأسس هذا الكيان على دعائم البطش والتهديد والقتل وطرد شعب من أرضه، ولهذه الأسباب، انطبع داخل أفئدة الشعوب المسلمة عدم شرعية هذا الكيان ولا يمكن حذف خارطة فلسطين من الذاكرة التاريخية لجغرافيا العالم".

واعتبر خامنئي أن "مشكلة الكيان الصهيوني هي لا شرعيته وأن الكيان الذي يتأسس على باطل سينهار ويزول بالتأكيد". وقال إن "جميع التجارب التاريخية تشير إلى أن الكيان الصهيوني الذي يواجه مشكلة الشرعية لن يدوم".

نشر