مصدران يتحدثان لـCNN عن عمليات التحالف بالحديدة السبت

الشرق الأوسط
نشر
مصدران يتحدثان لـCNN عن عمليات التحالف بالحديدة السبت
صورة تظهر آثار ضربة للتحالف على موقع للحوثيين في الحديدة السبت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال محسن الخصروف اللواء في الجيش الوطني اليمني لـCNN إن العمليات التي نفذها تحالف "دعم الشرعية" الذي تقوده المملكة العربية السعودية، السبت، على المناطق الجنوبية الشرقية لميناء الحديدة تضمنت هجمات برية بإسناد جوي وبحري.

وعلق أحد المسؤولين بالمجلس المحلي، فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية: "مئات من السيارات اتجهت نحو الجزء الشمالي من المدينة، في وقت مبكر، السبت"، بينما يخوض التحالف الذي تقوده السعودية عمليات لاستعادة الميناء المطل على البحر الأحمر غرب اليمن، من الحوثيين المدعومين من إيران،" في الوقت الذي لا يمكن لشبكتنا التأكد بصورة مستقلة من أعداد المغادرين للمدينة.

ورغم أن مركز التواصل الدولي السعودي نشر على حسابه الرسمي على تويتر أن "التحالف الذي دخل مطار الحديدة"، إلا أن 3 مسؤولين حوثيين نفوا الخبر زاعمين أن "المطار لا يزال تحت سيطرتهم".

من جهته قال المجلس النرويجي للاجئين إن "المؤسسات الإنسانية اضطرت إلى وقف جميع عمليتها تقريباً في الحديدة، كونها غير قادرة على الوصول إلى المناطق الواقعة جنوب المدينة."

ووصل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيثس، إلى صنعاء، السبت، حسبما أفاد مكتبه في رسالة إلكترونية لشبكتنا، لافتا إلى أنه "يعمل على الاتصال مع جميع الأطراف المعنية لتجنب التصعيد في الحديدة."

نشر