وزير خارجية قطر: جيراننا يرون التغييرات ببلدنا تهديدا.. ونحن الأفضل بحرية الإعلام بالمنطقة

الشرق الأوسط
نشر
وزير خارجية قطر: جيراننا يرون التغييرات ببلدنا تهديدا.. ونحن الأفضل بحرية الإعلام بالمنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الشيخ خالد بن عبدالرحمن، وزير خارجية قطر، إن "جيراننا" يرون التغييرات التي تتبناها بلاده على أنها "تهديد لهم،" لافتا إلى أن قطر تعتبر "الأفضل" في المنطقة من ناحية حرية الإعلام، على حد تعبيره.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير القطري أمام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، الخميس، حيث قال وفقا لما نقلته الخارجية القطرية: "جيراننا يرون أن التغييرات التي تبنتها قطر تمثل تهديدا لهم، وهم في الحقيقة لا يتأخرون في وصم أيا كان، بالإرهابي إذا كان لا يشاركهم الرأي والتوجهات.. ودعونا جيراننا إلى الطاولة مرارا وطلبنا منهم أن يوضحوا موقفهم والأسباب التي دعت إلى هذا الحصار ولم نتلق ردا."

وأضاف: "حرية الوصول إلى المعلومات وحرية الصحافة والإعلام جزءا أساسيا من القيم التي تؤمن بها قطر وتستثمر فيها"، مضيفا "نعم، نحن في منطقة لا تصل فيها حرية الإعلام والتعبير إلى ما وصلت إليه هنا في الغرب، ومع ذلك تعتبر قطر الأفضل في منطقتنا في هذه الناحية، وكان ذلك منذ 20 سنة عندما أرست أسس حرية الصحافة في وقت لم تكن هناك منافذ إعلامية سوى المنافذ الحكومية الرسمية.. لقد دعمنا إنشاء قناة /الجزيرة/ وهي الآن واحدة من أفضل وسائل الإعلام الحرة في المنطقة."

وتابع قائلا: "نرى المزيد من التصعيد من جانبهم، حيث مازالوا يتجاهلون الدعوات الموجهة إليهم من المجتمع الدولي للدخول في حوار، وما زالوا يواصلون إجراءاتهم غير البناءة ليس فقط ضد قطر بل أيضا ضد دول أخرى في المنطقة.. المناورات السياسية التي نشهدها في الشرق الأوسط والإجراءات العدوانية غير البناءة التي تضر بالأمن الإقليمي وتخلق فراغا، تمثل البيئة المثالية الحاضنة لنمو وانتشار التطرف والإرهاب."

نشر