أردوغان: الشعب كلفني برئاسة البلاد ونسبة المشاركة بلغت 90%

الشرق الأوسط
نشر
أردوغان: الشعب كلفني برئاسة البلاد ونسبة المشاركة بلغت 90%

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن النتائج غير الرسمية للانتخابات الرئاسية التركية، أشارت إلى أن الشعب التركي كلفه برئاسة البلاد، وكلف حزب العدالة والتنمية والحركة القومية (تحالف الشعب) بـ"المسؤولية" في البرلمان، في الانتخابات البرلمانية.

وقال أردوغان في الكلمة التي ألقاها بعد فرز معظم الأصوات وتفوقه بنسبة فاقت الـ50 في المائة: "وفقا للنتائج غير الرسمية، الشعب كلفني برئاسة البلاد وقد كلف الشعب حزب العدالة والتنمية والحركة القومية من خلال تحالف الشعب بالمسؤولية في البرلمان"، وفقا لما نقلته قناة TRT التركية.

وأضاف الرئيس التركي قائلا: "شهدنا اليوم انتخابات كبرى وشارك شعبنا بشكل كبير" وتابع: "هذه الانتخابات نصر للديمقراطية وليس لأحد الحق في التشكيك في عملية التصويت ونتائجها".

وأعلن أردوغان أن "نسبة المشاركة القياسية في هذه الانتخابات تعطي رسالة مهمة وواضحة للشعب والعالم، فبعض الدول يشارك فيها المواطنون بنسبة 30 و40 في المائة، لكن الشعب التركي شارك في انتخاباته بنسبة تصل إلى 90 في المائة وأبارك للشعب انتصار الديمقراطية".

أما عن التعديلات الدستورية، فقال الرئيس التركي إنها "دخلت حيز التنفيذ الآن"، مشيرا إلى أن الهدف "هو تحقيق أهداف تركيا لعام 2023 وتنفيذ كافة تعهداتنا التي قدمناها للشعب التركي عن طريق الإنتاج والعمل ومشاريعنا الكبرى في كل المجالات".

يذكر أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أجريت في نفس اليوم للمرة الأولى بتاريخ تركيا، على أن تقام الانتخابات العامة المقبلة عام 2023.
 

نشر