قرقاش: الانسحاب السلمي للمليشيات الحوثية من الحديدة أولويتنا

الشرق الأوسط
نشر
قرقاش: الانسحاب السلمي للمليشيات الحوثية من الحديدة أولويتنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – – قال وزير الشؤون الخارجية في دولة الإمارات، أنور قرقاش، إن تحرير مدينة الحديدة اليمنية "أمر أساسي" لإنهاء الحرب الدائرة هناك، مضيفاً أن "الأولوية" هي "الانسحاب السلمي" للحوثيين من المدينة والميناء.

وفي سلسلة تغريدات كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" باللغة الإنجليزية، قال قرقاش إنه "لنقل العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، فإن تحرير الحديدة أمر أساسي. نحن مصممون على إنهاء هذه الحرب. أولويتنا هي الانسحاب السلمي للمليشيات الحوثية من المدينة والميناء".

واعتبر قرقاش "تأمين الحديدة هو خطوة أساسية"، لافتاً إلى أنه "بخلاف ذلك ، ستظل عقلية الحلول ذات الفائدة الصفرية وفائدة الاستغلال من اقتصاد الحرب هي السائدة"، على حد تعبيره، مصيفاً أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن يتصرف بـ"مسؤولية وعقلانية في محاولة لتأمين الحديدة بسلام وتجنب المواجهة، ومع ذلك، فإن تحقيق أهدافنا أمر ضروري لإنهاء الحرب في اليمن".

كما أضاف قرقاش: "نواصل دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة في الحديدة واليمن"، لافتا إلى أن "العملية السياسية سوف تتسارع" من خلال الأمم المتحدة والقيادة اليمنية، وذلك مع "قرار الحوثي بالانسحاب من الحديدة وتجنب المواجهة"، حسب نص تغريدته على موقع "تويتر".

نشر