بومبيو خلال لقاء مع وزير خارجية قطر: ترامب يرغب في رؤية تهدئة وحل لـ"نزاع الخليج"

الشرق الأوسط
نشر
بومبيو: ترامب يرغب في رؤية تهدئة وحل لـ"نزاع الخليج"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الرئيس دونالد ترامب يرغب في "رؤية تهدئة لنزاع الخليج وحله في النهاية، لأنه لا يفيد سوى إيران"، وذلك حسبما نقلت وزارة الخارجية الأمريكية عبر حسابها على موقع "تويتر"، الأربعاء.

وجاء تصريح بومبيو في لقائه مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الثلاثاء، في واشنطن، حيث شكره لـ"شراكة قطر الاستراتيجية والصداقة مع الولايات المتحدة"، حسب وزارة الخارجية الأمريكية، التي لفتت الأنظار إلى مناقشتهما "مجموعة من الموضوعات الإقليمية والثنائية".

ووفق وزارة الخارجية الأمريكية، فقد أثنى بومبيو على "جهود وزير الخارجية القطري المستمرة لمكافحة الإرهاب ومكافحة تمويله"، مشدداً على "رغبة الرئيس ترامب في رؤية تهدئة لنزاع الخليج وحله في النهاية، لأنه لا يفيد سوى إيران"، على حد تعبيره.

بدورها، ذكرت وزارة الخارجية القطرية على موقعها الإلكتروني أنه "تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى آخر تطورات المنطقة، لاسيما الأزمة الخليجية، وتداعيات الأوضاع الإنسانية في اليمن وليبيا وفلسطين وسوريا"، حسبما ذكرت، الثلاثاء.

نشر