الأردن يعلن عن "حملة وطنية" لـ"إغاثة السوريين"

الشرق الأوسط
نشر
الأردن يعلن عن "حملة وطنية" لـ"إغاثة السورين"
02:39
حصرياً.. هل تكون درعا هدف النظام القادم بسوريا بعد الغوطة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر  الرزاز عن "حملة وطنية" لـ"إغاثة السوريين داخل بلدهم"، الأحد، مضيفاً أن هدف بلاده من ذلك الأمر هو "التخفيف من أوجاعهم".

ونشر حساب رئاسة الوزراء الأردنية على موقع "تويتر" صورتين ظهر فيهما الرزاز خلال تفقده الحدود الشمالية للمملكة الهاشمية، مع نقل تصريحه بشأن السوريين و"حملة الإغاثة".

وفي حسابه على موقع "تويتر"، كتب الرزاز: "نعلن عن حملة وطنية لإغاثة الأشقاء السوريين داخل بلدهم للتخفيف من أوجاعهم، وسيتم ذلك من خلال الهيئة الخيرية الأردنية  الهاشمية، بهدف توحيد الجهود وإيصال الإحتياجات العاجلة للإخوة السوريين"، على حد تعبيره.

يشار إلى أن وكالة الأنباء الأردنية "بترا" كانت قد نقلت، السبت، تصريح وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، إذ قالت إن "القوات المسلّحة الأردنيّة - الجيش العربي، بدأت بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى الأشقّاء السوريين المتضررين جرّاء الأوضاع في الداخل السوري".

وأضافت غنيمات أنّ "هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع موقف الأردن الداعي إلى إعانة الأشقّاء السوريين، وتعزيز قدرتهم على تحمل الأوضاع الإنسانيّة الصعبة التي يمرّون بها، وتمكينهم من تحمّل الأعباء المعيشيّة داخل أراضيهم"، حسب تعبيرها.

نشر