نصيحة وتهديد من نتنياهو لـ"حكام غزة"

الشرق الأوسط
نشر
نصيحة وتهديد من نتنياهو لـ"حكام غزة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- - نصح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من سماهم "حكام غزة" باختيار "التهدئة"، الثلاثاء، مهدداً أنه في حال "التصعيد" سيكون الثمن "غير قابل للاحتمال".

وفي تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، كتب نتنياهو: "أنصح لحكام قطاع غزة أن يختاروا التهدئة. إذا اختاروا التصعيد فالثمن الذي سيدفعونه سيكون غير قابل للاحتمال بالنسبة لهم"، على حد تعبيره.

وتتزامن نصيحة وتهديد نتنياهو مع تصريحات نقلها أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن الناطق العام لجيشه بشأن قطاع غزة.

ونقل أدرعي قول الناطق العام باسم الجيش الإسرائيلي، رونين مانيليس في خطاب أمام لجنة الخارجية في البرلمان الفرنسي، إن "الإرادة بالعيش قبل كلّ شيء. حماس تقلع هذه القيمة الهامّة، وتقدّس بدلًا منها الدّمار والخراب"، معتبراً أن "الأمر الوحيد المسؤولة حماس عن بنائه هو إقامة قوة عسكرية بتمويل ومساعدة قائدة الإرهاب العالمية إيران".

ورأى مانيليس أنه "عندما فشلت منظمة حماس الإرهابية بتحقيق مسؤوليتها تجاه سكان غزة، لجأت إلى القمع والرعب، فهي تدعو السكان للوصول إلى الحدود كدروع بشرية وتستغلهم وتهدد حياتهم فقط لكي تلهيهم عن فشلها. هذا هو بالضبط المكان الذي تستغل به حماس التعاطف الإنساني لتحقيق أهداف غير إنسانية"، على حد تعبيره.

نشر