العفاسي بفيديو لـ"سلمان العودة": الإخوان كفروا حكام الكويت في 1990

الشرق الأوسط
نشر
العفاسي بفيديو لـ"سلمان العودة": الإخوان كفروا حكام الكويت في 1990

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال القارئ والمنشد الإسلامي الكويتي، مشاري العفاسي، إن جماعة الإخوان المسلمين، "كفروا" حكام الكويت في العام 1990 وما شهدته تلك الفترة من غزو العراق للكويت، مؤكدا أن ذلك "جريمة لا تغتفر،" معيدا نشر مقطع فيديو "بصوت الداعية الإسلامي، سلمان العودة،" عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه يوسف القرضاوي، المحسوب زعيما روحيا لجماعة الإخوان المسلمين.

جاء ذلك في تغريدة للعفاسي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال في تعليق على المقطع الصوتي للعودة والذي لا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد من صحته أو تاريخ تسجيله: "خيانة الإخوان ووقوفهم مع الظلم 1990 جريمة لا تغتفر.. كفّروا حكام الكويت لأنهم لا يحكمون بالشريعة؟ ومن منا لا يريد تحكيم الشريعة الإسلامية؟ لكن السؤال: هل حكم الإخوان بالشريعة في دولهم؟ أم حكموا بالعلمانية (المدنية المسالمة الناعمة) كما يطلق عليها بعضهم؟"

ويذكر أن العفاسي يشن مؤخرا هجوما وانتقادات لاذعة لجماعة الإخوان المسلمين وعدد من رموزها حيث وصف حركة "حماس" الفلسطينية بـ"الإخونجية الخائنين"، وذلك بعد إدانة الحركة للضربة التي وجهتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا لمواقع تابعة للنظام السوري، إثر اتهامه بشن هجوم كيماوي في دوما.

ويذكر أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بصورة مستقلة من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر