ضمن 7 اتفاقيات مع الصين.. مذكرة تفاهم بين الكويت و"هواوي" لإنشاء مدن ذكية

الشرق الأوسط
نشر
ضمن 7 اتفاقيات مع الصين.. مذكرة تفاهم بين الكويت و"هواوي" لإنشاء مدن ذكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أجرى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، زيارة وُصفت بـ"التاريخية" إلى جمهورية الصين الشعبية، الإثنين، وتم خلالها توقيع سبع اتفاقيات مشتركة، كان من ضمنها مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي" الصينية والتي تهدف لتطبيق استراتيجية المدن الذكية بالكويت، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وقال رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية، سالم الأذينة، بتصريحات لكونا، إن الكويت "ممثلة بالهيئة وقعت مذكرة التفاهم مع شركة هواوي الصينية بهدف تطبيق استراتيجية المدن الذكية بالكويت".

وتنقسم المذكرة إلى أربع مراحل، وهي وضع شبكات البنى التحتية الذكية وأمن المعدات والشبكات الافتراضية والتحول الرقمي للصناعات المختلفة بالإضافة إلى مركزية إدارة المدن، وفقا للأذينة.

في نفس السياق، أشار رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، إلى أن تطبيق المدن الذكية سيشمل مدينة الحرير والجزر، ولفت إلى أن ميناء مبارك سيشكل "انطلاقة تجريبية" لمشاريع المدن الذكية في البلاد، وكشف أن شركة "هواوي" ستتحمل تكلفة الاستشارات والتصميم بمشروع تحويل ميناء مبارك إلى "ميناء ذكي".

وفي سياق متصل، كان من بين الاتفاقيات التي وقعت عليها الكويت وبكين، الإثنين، مذكرة تفاهم بين الحكومتين بمجال "التجارة الإلكترونية" وبروتوكول للتعاون في مجال الصناعة الدفاعية، بالإضافة إلى وضع الإطار العام لاتفاقية تعاون في مجال النفط، بين مؤسسة البترول الكويتية والمؤسسة الصينية للتأمين على الصادرات والائتمان.

وأسفرت الزيارة أيضا، عن توقيع مذكرة تفاهم بمجال تشجيع الاستثمار المباشر بالإضافة إلى مذكرة تعاون بين حكومتي البلدين ووضع الإطار العام للتعاون الثنائي بين الكويت والصين، وفقا لكونا.

نشر