الجيش السوري يرفع علم البلاد بـ"مهد الثورة" ضد حكم الأسد

الشرق الأوسط
نشر
الجيش السوري يرفع علم البلاد بـ"مهد الثورة" ضد حكم الأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وكالة الأنباء السورية، الخميس، دخول وحدات من الجيش السوري إلى مدينة طفس بريف درعا الغربي، مهد الثورة السورية التي اندلعت ضد حكم الرئيس بشار الأسد عام 2011.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أنه "تم رفع علم الجمهورية العربية السورية فوق مبنى مجلس مدينة طفس شمال غرب مدينة درعا بنحو 13 كم، بعد انضمامها إلى المصالحة وانتشار وحدات من الجيش العربي السوري فيها".

وأشارت إلى أن "حشودا كبيرة من أهالي المدينة قاموا باستقبال عناصر الجيش وشاركوا في رفع العلم الوطني في المدينة إيذانا بإعلانها آمنة مستقرة، بعد استسلام المجموعات المسلحة وتسليم أسلحتها تحت ضغط العملية العسكرية التي يخوضها الجيش لإنهاء الوجود الإرهابي في محافظة درعا".

ووفقا للتليفزيون السوري فإن رفع علم البلاد جاء بالقرب من مبنى البريد بالمنطقة، حيث كان آخر مقر تسيطر عليه المعارضة، فيما قال محافظ درعا محمد خالد الهنوس إن "درعا تسير في الطريق الصحيح نحو إنهاء الوجود الإرهابي فيها"، مضيفاً أن "أكثر من 80 بالمئة من مجمل مساحة درعا تم تحريرها من الإرهاب سواء من خلال المصالحات أو العملية العسكرية التي يخوضها الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين"، على حد تعبيره.

ولفتت وكالة الأنباء السورية إلى أن وحدات من الجيش السوري "دخلت، الإثنين الماضي، قرية زيزون وبلدة تل شهاب بريف درعا الجنوبي الغربي، وذلك في إطار اتساع رقعة المصالحات بريف درعا بالتوازي مع تحرير وحدات الجيش عشرات القرى والبلدات وإنهاء الوجود الإرهابي فيها"، على حد تعبيرها.

نشر