مصر.. 55 مصابا في حادث "قطار البدرشين"

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. 55 مصابا في حادث "قطار البدرشين"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصيب 55 شخصاً في مصر، الجمعة، جراء انقلاب قطار جنوب البلاد، حسبما أفاد التليفزيون الحكومي.

وبحسب قناة "النيل للأخبار"، التابعة للتليفزيون المصري، فقد أعلن مساعد وزير الصحة المصري للطب العلاجي أحمد محي إصابة 55 شخصاً جراء حادث القطار الذي وقع في منطقة البدرشين بمحافظة الجيزة جنوب البلاد.

وأضاف محي أنه "توجد 25 سيارة موجودة إسعاف في موقع الحادث"، مضيفاً أنه "تم نقل المصابين إلى مستشفيات الهرم والحوامدية والبدرشين"، حسبما أفادت قناة "النيل للأخبار".

ونقلت "النيل للأخبار" ما ذكرته الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إذ أعلنت عن "سقوط 4 عربات من قطار 986 مكيف القاهرة/ قنا بحوش محطة المرازيق بالبدرشين".

وأذاعت قنوات محلية مصرية لقطات مصورة مصورة من موقع الحادث، فضلا عن متابعتها لجولة وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد، حيث كانت تزور مصابي قطار البدرشين بمستشفى الهرم وذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية.

كما نقلت القنوات المحلية بيان وزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات، حيث قرر "تشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب حادث انقلاب 4 عربات من قطار 986 مكيف القاهرة - قنا، عصر الجمعة، بحوش محطة المرازيق في مدينة البدرشين بالجيزة". كما نقلت رد فعل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، حيث وجه "وزيرة الصحة بسرعة نقل المصابين جراء الحادث الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، كما تم التنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعى ليتولى فريق الاغاثة بالوزارة تقديم المساعدات اللازمة، كما وجه وزير النقل بسرعة رفع العربات لإزالة آثار الحادث وعدم التأثير على حركة سير القطارات الى الوجه القبلي".

وشدد رئيس الوزراء المصري على أن "التحقيقات التي ستجري ستكشف ملابسات وقوع هذا الحادث، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بكل حسم للتعامل مع مسبباته"، مضيفاً أن "الخطة التي تقوم بها الدولة لتطوير شبكة السكك الحديدية تهدف في الأساس إلى توفير أكبر قدر ممكن من عناصر السلامة والأمان في القطارات والمزلقانات، للحفاظ على حياة الركاب وسلامتهم"، حسبما أوردت القنوات المحلية في مصر.

في السياق نفسه، كلف النائب العام المصري، المستشار نبيل أحمد صادق، الجمعة، "أعضاء نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار حاتم أحمد فاضل المحامي العام الأول بالانتقال إلى موقع حادث انقلاب القطار المتجه من القاهرة إلى قنا بمنطقة (المرازيق) بالبدرشين"، حسبما أذاع التليفزيون المصري.

نشر