من إسرائيل لـ"حماس": ستشتاقون لـ"صيف 2014" و"الجرف الصامد"

الشرق الأوسط
نشر
من إسرائيل لـ"حماس": ستشتاقون لـ"صيف 2014" و"الجرف الصامد"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- جددت إسرائيل هجومها العسكري، السبت، على أهداف تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، متوعدة عناصرها بأنهم "سيشتاقون لأيام صيف 2014 وعملية الجرف الصامد".

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فيديو يظهر تنفيذ عمليات عسكرية عبر مقاتلات جوية، وذلك عبر حسابه على موقع "تويتر"، وعلّق عليه بالكتابة: "ردنا على استمرار أعمال حماس الإرهابية، سيجعل عناصرها يشتاقون لأيام صيف 2014 وعملية الجرف الصامد. نحن سنستخدم الوسائل الموجودة في أيدينا للدفاع عن مواطني دولة إسرائيل وسيادتها".

ووجَّه أدرعي "رسالة خاصة" من الجيش الإسرائيلي إلى سكان قطاع غزة، قائلاً: "عليكم الابتعاد كليا عن كل مبنى أو بنية تحتية تخدم العناصر الإرهابية، ومن كل شخص يُعرف كإرهابي، وكل منطقة تعمل فيها المنظمات الإرهابية. حافظوا على حياتكم، وقد أعذر من أنذر"، وذلك بعدما كتب أن جيشه "يقوم في هذه الساعة بالإغارة على أهداف إرهابية في قطاع غزة"، على حد تعبيره.

وقال أدرعي: "أغار جيش الدفاع في الساعة الأخيرة بواسطة مقاتلات حربية على عشرات الأهداف العسكرية في ٤ مجمعات عسكرية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزة"، مضيفا أنه "في لُب الغارات شن جيش الدفاع غارة واسعة ضد مقر قيادة كتيبة حماس في بيت لاهيا".

ونشر فيديو قال عنه: "موجة ثالثة من الغارات الجوية ضد أهداف عسكرية لحماس في قطاع غزة هي الأوسع في ساعات النهار منذ معركة الجرف الصامد"، حسبما جاء في حسابه على "تويتر".

وأوضح أن العملية العسكرية تأتي "ردا على النشاطات الإرهابية المختلفة التي تقودها حماس ضد مواطني إسرائيل وسيادتها على السياج الأمني من خلال إرهاب الحرائق، بالإضافة إلى إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه بلدات الجنوب خلال الليلة الماضية".

ورأى أن "منظمة حماس تواصل تنفيذ نشاطات إرهابية ضد إسرائيل والبنية الأمنية، التي تحمي مواطنيها وتخرق السيادة الإسرائيلية، وتعرض مواطني إسرائيل وقوات الأمن للخطر"، معتبراً أن "نشاطات حماس الإرهابية التي يتم تنفيذها بغطاء المدنيين تعرض سكان غزة للخطر وتلحق ضررًا بالجهود الانسانية التي تسمح بها إسرائيل"، مضيفا أنه "ينظر جيش الدفاع بخطورة إلى نشاطات حماس الإرهابية، وهو جاهز لسيناريوهات متنوعة ومصمم على مواصلة حماية مواطني إسرائيل"، حسب قوله.

نشر