ماذا دار في مكالمة أمير الكويت والعبادي بشأن مظاهرات جنوب العراق؟

الشرق الأوسط
نشر
ماذا دار في مكالمة أمير الكويت والعبادي بشأن مظاهرات جنوب العراق؟
02:10
بالذكرى الـ15.. هذه آراء الأمريكيين حول غزو العراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الأحد، استعداد بلاده لـ"تقديم كل دعم ممكن للعراق الشقيق، ليتمكن من تجاوز ما يمر به من أحداث"، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية على موقعها الإلكتروني.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه أمير الكويت من الدكتور حيدر العبادي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، جرى خلاله "استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك"، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأتت المكالمة الهاتفية بالتزامن مع المظاهرات التي تشهدها المدن الجنوبية في العراق، احتجاجا على سوء مستوى الخدمات في البلاد، فيما نقلت وكالة الأنباء الكويتية أن العبادي "طمأن أمير الكويت على الأوضاع الأمنية الجارية في بعض المحافظات".

وأعرب أمير الكيوت عن "خالص تقديره على هذا التواصل الذي يجسد أواصر العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين" مؤكدا على "استعداد دولة الكويت لتقديم كل دعم ممكن للعراق الشقيق، ليتمكن من تجاوز ما يمر به من أحداث، ومتمنيا أن يسوده الأمن والسلام، وأن يسعى نحو توحيد صفوفه وتكاتف أبنائه وتضافر كافة الجهود، سعيا لتحقيق كل ما فيه الخير والصالح للعراق وشعبه الشقيق، وأن يتمكن البلد الشقيق من تجاوز هذه الظروف، على حد تعبيره.

نشر