إسرائيل تشدد القيود على غزة وسط توترات متصاعدة

الشرق الأوسط
نشر
إسرائيل تشدد القيود على غزة وسط توترات متصاعدة

القدس (CNN)-- قررت السلطات الإسرائيلية تشديد القيود التي تفرضها على قطاع غزة من بينها منع نقل الوقود وتقليل المساحة البحرية المتاحة للصيادين الفلسطينيين، وذلك بعد تصاعد المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحركتي حماس والجهاد في غزة.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عن منع مرور الوقود والغاز بين إسرائيل وغزة من خلال معبر كير شالولم (بالعبرية) أو كرم أبو سالم (بالعربية)، الثلاثاء، مضيفاً أن "المساحة البحرية المتاحة لصيادي القطاع ستقتصر لتصل إلى ثلاثة أميال بحرية من الساحل"، مما يعني تخفيضاً بنسبة خمسين بالمائة. ووفقاً للبيان الذي أصدره مكتبه، من المتوقع أن تستمر القيود السابقة حتى الأحد المقبل.

وأسفرت الغارات التي شنتها القوات الجوية الإسرائيلية على القطاع، السبت الماضي، والتي تعد الأكبر منذ هجومها الأخير في أغسطس/ آب 2014، عن مقتل مراهقين اثنين، كما أعقب الجيش الإسرائيلي الغارات بالإعلان عن تعزيز بطاريات القبة الحديدة في وسط وجنوب إسرائيل.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن القذيفة التي أطلقت من غزة باتجاه إسرائيل، الإثنين الماضي، وقعت داخل القطاع، مضيفا أنه ضرب موقعين لحماس من حيث "يشن المسلحون هجمات متعمدة على إسرائيل باستخدام بالونات حارقة".

نشر