سوريا.. وصول "حافلات المحاصرين" من كفريا والفوعة إلى ريف حلب

الشرق الأوسط
نشر
سوريا.. وصول "حافلات المحاصرين" من كفريا والفوعة إلى ريف حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا)، الخميس، عن "بدء وصول الحافلات التي تقل الأهالي المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب إلى ممر تلة العيس بريف حلب الجنوبي".

وذكرت وكالة الأنباء السورية أنه "دخلت أمس 121 حافلة والعشرات من سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر العربي السوري على 3 دفعات إلى بلدتي كفريا والفوعة لنقل الأهالي المحاصرين منذ أكثر من 3 سنوات من قبل التنظيمات الإرهابية، وذلك تنفيذاً للاتفاق الذي تم الإعلان عنه أمس الأول، والقاضي بتحرير كامل العدد المتبقي من مختطفي قرية اشتبرق والآلاف من أهالي البلدتين".

وفي إطار متابعتها، ذكرت قناة "الإخبارية" السورية، المملوكة لنظام السوري، أن "نحو 14 قافلة تقل الأهالي عبرت ممر تلة العيس بريف حلب الجنوبي"، وذلك وقت كتابة تلك السطور.

وتوصلت الحكومة السورية، الأربعاء، إلى اتفاق مصالحة مع المعارضة في مدينة نوى بمحافظة درعا. ووفقاً للاتفاق، وافقت قوات المعارضة على تسليم "الأسلحة الثقيلة"، متبوعة ببقية الأسلحة بمجرد طرد تنظيم "داعش" من جنوب سوريا.

وسيسمح لأي شخص لا يرغب في المشاركة في الصفقة بالانتقال إلى إدلب - المدينة التي تسيطر عليها المعارضة شمال غرب البلاد - حسب الاتفاق.

يأتي ذلك بعد أسبوع من القصف المدفعي الثقيل والضربات الجوية من القوات السورية والروسية على مدينة نوى، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره المملكة المتحدة.

نشر