نتنياهو في لقاء لافروف: العلاقات بيننا هامة للغاية

الشرق الأوسط
نشر
نتنياهو في لقاء لافروف: العلاقات بيننا هامة للغاية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعلاقات بلاده مع موسكو، الإثنين، مثمناً التصريحات التي وردت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الروسي فلاديمر بوتين قبل أيام،حسبما جاء في الحساب الرسمي لأوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية للإعلام العربي، على موقع "تويتر".

قد يهمك أيضا:

أول تعليق من نتنياهو بشأن قمة ترامب وبوتين

وجاءت إشادة نتنياهو، خلال لقائه في ديوان رئاسة الوزراء بالقدس مع بعثة روسية ترأسها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي الجنرال فاليري غراسيموف.

ونشر جندلمان مقتطفات من كلمة نتنياهو وصورا ظهر خلالها الحاضرون للقاء، وهم وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، الفريق غادي أيزنكوت، ورئيس هيئة الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، ومسؤولون كبار آخرون، لافتاً إلى أن الاجتماع "تناول الملف الإيراني والأوضاع في سوريا".

وفي مستهل اللقاء، قال نتنياهو: "إن العلاقات بيننا هامة للغاية، وهي تجرى كما شاهدتم من خلال عقد لقاءات مباشرة بيني وبين الرئيس بوتين وبين طاقمينا"، مضيفاً: "أقدر التصريحات التي أدلى بها الرئيس بوتين والرئيس ترامب حول أمن إسرائيل خلال القمة الأخيرة"، في إشارة للقائهما في هلسنكي عاصمة فنلندا الأسبوع الماضي.

نشر