التحالف يجبر طائرة للصليب الأحمر على الهبوط في جازان بعد أن دخلت منطقة العمليات

الشرق الأوسط
نشر
التحالف يجبر طائرة للصليب الأحمر على الهبوط في جازان بعد أن دخلت منطقة العمليات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أجبرت قوات التحالف العربي لـ"دعم الشرعية في اليمن" طائرة تابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي على الهبوط في مطار الملك عبد الله الإقليمي في جازان، بعد أن غير طاقمها مسار الرحلة التي كانت متوجهة من صنعاء إلى جيبوتي، الثلاثاء، ليدخل في منطقة العمليات دون أن يستجب لنداءات قوات التحالف التي طلبت منه الخروج من المنطقة.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس) إن إحدى الطائرات التابعة للصليب الأحمر قامت "بتغيير مسارها الجوي بعد إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي"، ما أدى إلى تحليقها فوق منطقة العمليات.

كشف المالكي أن قوات التحالف قامت بالتواصل مع طاقم الطائرة "من خلال تردد الطوارئ العالمي ولم يستجب الطاقم الجوي لنداءات التحالف، وتم إعطاء أوامر إرشادية لإبعاد الطائرة عن منطقة العمليات والاشتباكات دون جدوى، وتم إجبارها بالهبوط في مطار الملك عبد الله الإقليمي بجازان".

وأشار التحالف إلى أن ما قام به طاقم الطائرة يعد "مخالفة صريحة لأنظمة الطيران"، وهو الأمر الذي عرض المجال الجوي والركاب للخطر وقد كان عددهم أربعة، ولفت إلى أن ما قامت به قوات التحالف يندرج تحت الحرص على سلامة المجال الجوي والركاب والطاقم.

نشر