حماس تعلن مقتل 3 من عناصرها في قصف إسرائيلي

الشرق الأوسط
نشر
حماس تعلن مقتل 3 من عناصرها في قصف إسرائيلي

القدس  --(CNN)أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن مقتل 3 أفراد من عناصرها التابعة لـ"كتائب القسام" المسلحة، الأربعاء، بحسب تصريحاتها لصحفيين، فيما أشار المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم إلى أن "حماس لا تستطيع السكوت عن الهجوم المميت".

وبدوره، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف 7 ثكنات عسكرية رداً على عمليات إطلاق النار على جنود إسرائيليين على حدود سياج القطاع، وذلك بعد 5 أيام من آخر تبادل لإطلاق النار بين إسرائيل وغزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 3 فلسطينيين وإصابة رابع بجروح بالغة الخطورة، جراء قصف مدفعي إسرائيلي في جنوب شرق مدينة غزة.

وفي وقت سابق، كشف الجيش الإسرائيلي عن هوية الجندي الذي قُتل، الجمعة الماضي، على الحدود مع قطاع غزة. وهو أول جندي إسرائيلي يُقتل على الحدود مع غزة منذ حرب عام 2014.

وأعلنت القوات الإسرائيلية أن الجندي، الذي قتل بإطلاق نار خلال احتجاجات قرب الحدود مع غزة، يدعى أفيف ليفي، ويبلغ من العمر 21 عاما وينتمي إلى مدينة بتاح تكفا.

وأشعل مقتل ليفي، وهو أول جندي يقتل على الحدود مع غزة منذ حرب عام 2014، فتيل ما يشبه الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، بعد أن شن الجيش الإسرائيلي 60 غارة على مواقع للحركة أدت إلى مقتل أربعة فلسطينيين، قبل أن يسود وقف لإطلاق النار تم إبرامه في وقت متأخر من ليل الجمعة الماضي.

نشر