رسالة تحذير من قاسم سليماني إلى ترامب: "حسابكم معي"

الشرق الأوسط
نشر
رسالة تحذير من قاسم سليماني إلى ترامب: "حسابكم معي"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هاجم الجنرال قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس، قائلا: "حسابكم مع فيلق القدس، ونحن أقرب إليكم مما تتصورون"، حسبما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

سليماني اعتبر تصريحات ترامب الأخيرة ضد إيران بـ"سخيفة"، محذرا إياه بالقول: "حسابكم معي ومع فيلق القدس وليس كل القوات المسلحة الإيرانية، ونحن أقرب إليكم مما تتصورون".

اقرأ أيضا| ترامب يحذر إيران من عواقب غير مسبوقة ردا على تهديدات روحاني

وفي كلمة له ألقاها، الخميس، خلال ملتقى أقيم في مدينة همدان غرب إيران، قال سليماني مخاطبا ترامب: "إننا أقرب اليكم مما تتصورون. تذكّروا بأن حسابكم معي ومع فيلق القدس، وليس كل القوات المسلحة. أنتم تعرفون قدرات إيران في الحرب غير المتماثلة".

كما حذر سليماني الرئيس الأمريكي من أنه إذا شن حرباً، فإن الإيرانيين "سينهونها"، حسبما أفادت صحيفة "تسنيم نيوز" شبه الرسمية في إيران، الخميس.

وأضاف: "أنت (ربما) تبدأ حربًا ، لكننا سننهيها. اذهب واسأل أسلافك (حول هذا الموضوع). لذا توقفوا عن التهديد.. نحن مستعدون للوقوف ضدكم"، حسب قوله.

كما نقلت قناة "العالم" الإيرانية، شبه الرسمية، عن سليماني قوله، الخميس، إن "البحر الأحمر الذي كان آمنا لم يعد كذلك بعد الوجود الأمريكي"، معتبرا أن " فيلق القدس خصم مساو للقوات الأمريكية"، حسب تعبيره.

نشر