قرقاش يتحدث عن زيارة أمير قطر لبريطانيا.. وخلفان يوجه رسالة إلى الحكام العرب

الشرق الأوسط
نشر
قرقاش يتحدث عن زيارة أمير قطر لبريطانيا.. وخلفان يوجه رسالة إلى الحكام العرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علَّق الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الجمعة، على الزيارة الأخيرة التي قام بها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى بريطانيا، فيما وجَّه نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، رسالة إلى الحكام العرب بشأن الدوحة.

وفي حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قال قرقاش: "من خلال حديثي مع بعض المراقبين جاءت زيارة أمير قطر لبريطانيا باهتة، ولَم يُحسن اختيار توقيتها".

وأضاف قرقاش: "الشيخ تميم بدا ضعيفا في موقفه تجاه الملف الإيراني ومتشائم بخصوص أزمة بلاده"، ليختتم تغريدته بقوله: "الآمال المعلقة بقمة قادمة في واشنطن تكملة لاستراتيجة التمني لإقناع المواطن بانفراج لن يأتي".

بدوره، واصل خلفان هجومه على النظام الحاكم في قطر، واصفا القائمين على الأمر في الدوحة بـ"طغاة"، حسبما جاء في حسابه الرسمي على موقع "تويتر".

وقال خلفان: "على الحكام العرب اليوم أن يعملوا على تغيير الحكم في قطر إذا أردوا أن يسلموا من الخطر"، مضيفاً: "حرضت قطر على الكويت وعلى عمان، وطالبت بإسقاط الحكومات فيها.. ألا تستحون على وجوهكم".

خلفان في هجومه قال: "نظام قطر أحد الأنظمة الطاغية.. هل من قائل غير ذلك؟"، ليضيف بعدها: "6000 مواطن قطري سحبتم جنسيته بلحظة طيش وغرور وتعنت.. أيها الطغاة"، على حد تعبيره.

نشر