من جامعة القاهرة.. السيسي يقرر ترقية وزير الدفاع في مؤتمر الشباب

الشرق الأوسط
نشر
من جامعة القاهرة.. السيسي يقرر ترقية وزير الدفاع في مؤتمر الشباب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الوطني السادس للشباب، قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ترقية الفريق محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي في البلاد إلى رتبة فريق أول.

وبدأ السيسي كلمته في المؤتمر الوطني السادس للشباب، الذي تستضيفه جامعة القاهرة على مدار يومين، بتوجيه "التحية" و"التقدير" إلى الشعب المصري لأنه "البطل الحقيقي"، حسب وصفه.

وأشاد السيسي بدورالقوات المسلحة المصرية في البلاد، قائلا إن هناك علاقة خاصة "بينها وبين شعبها، ودائما تكون موجودة في الموقع والموضع الذي يطلبه الشعب المصري ويتمناه منها، وكان مهم نؤكد ونحن هنا في أعرق معهد علمي وتعليمي في مصر، وفي هذا المؤتمر نشهد من شباب مصر إعلان ترقي الفريق محمد زكي إلى رتبة فريق أول".

الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يفتتح المؤتمر الدوري السادس للشباب من جامعة القاهرة، ووجه الرئيس التحية للشعب...

Posted by ‎AbdelFattah Elsisi - عبد الفتاح السيسي‎ on Saturday, July 28, 2018

ووقف زكي أمام الحضور ليقلّده شاب وفتاة رتبته الجديدة، ثم توجه إلى تحية السيسي، الذي ربت على كتفيه بابتسامة وسط تصفيق المتواجدين.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قرر السيسي تعيين زكي وزيرا للدفاع في مصر، والأخير من مواليد عام 1956، وتخرج في الكلية الحربية في السبعينيات من القرن الماضي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتخذ فيها السيسي قرار ترقية أحد قادة الجيش المصري خلال مؤتمرات الشباب الدورية التي تشهدها البلاد.

ففي أبريل/ نيسان 2017، قرر السيسي ترقية اللواء أركان حرب أحمد خالد حسن سعيد قائد القوات البحرية إلى رتبة الفريق، آنذاك. كما قرر حينها ترقية اللواء أركان حرب على محمد على فهمي قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة الفريق، وذلك خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الدوري الثالث للشباب بمحافظة الإسماعيلية. 

نشر