إيران: لن تندلع حرب مع أمريكا ولا توجد طريقة للحوار

الشرق الأوسط
نشر
إيران: لن تندلع حرب مع أمريكا ولا توجد طريقة للحوار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصفت وزارة الخارجية الإيرانية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنها "غير جديرة بالثقة". وبعد توقعات بعض المحللين بأن يفتح تصاعد حدة التصريحات بين واشنطن وطهران، الباب للحوار في سيناريو مشابه لما حدث مع كوريا الشمالية، اعتبرت إيران أن الظروف "لا تتوفر حاليا" للتفاوض.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إنه "لا توجد بالتأكيد طريقة للحوار والتفاعل مع أمريكا الحالية وسياساتها، وقد أظهرت الادارة الامريكية أنها غير جديرة بالثقة". وأضاف: "البعض في أمريكا قد يكون له بعض الآمال، لكن لا تتوفر حاليا الظروف للتفاوض، نظراً للظروف الموجودة، مثل انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي، والأعمال العدائية، والسعي لممارسة الضغط الاقتصادي على الشعب الإيراني وفرض العقوبات".

وأعرب قاسمي عن اعتقاده بأن الحرب لن تندلع بين إيران والولايات المتحدة، قائلا: ""لا أعتقد أن الحرب ستندلع، ولا أعتقد أن أمريكا أصبحت فارغة من العقلاء إلى حد تندفع فيه لاتخاذ خطوة كهذه ضد إيران التي تتمتع بقوة إقليمية وبشجاعة وبسالة شعبها".

وأضاف: "لذلك لا أرجح حدوث مثل هذا الأمر لكن سياسات (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب العدائية ستستمر، وفي المقابل إيران على أهبة الاستعداد لمواجهة هذا الأمر وسوف تبذل مساعيها لإفشال هذه المؤامرات وإحباط السياسات العدائية". وتابع بالقول: "أعتقد أن الشعب الإيراني سينتصر وسوف يتراجع ترامب يوماً ويقدم على طرح مطالبه من إيران بشكل آخر عما يطرحه الآن".

وكان ترامب أعلن، الثلاثاء الماضي، أنه مستعد لإبرام اتفاق حقيقي مع طهران لا يطابق الاتفاق الذي انسحبت منه أمريكا في مايو/أيار الماضي، وذلك بعد يومين من تهديداته لإيران بعواقب "قل نظيرها" عبر التاريخ.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر