السعودية: استهداف ناقلتي النفط يثبت خطورة الحوثيين وإيران على الأمن الإقليمي والدولي

الشرق الأوسط
نشر
السعودية: استهداف ناقلتي النفط يثبت خطورة الحوثيين وإيران على الأمن الإقليمي والدولي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شدد مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، على ضرورة تسليم مدينة الحُديدة اليمنية بالكامل للحكومة اليمنية من أجل ضمان حماية الملاحة والتجارة العالمية من الهجمات "الإرهابية" في البحر الأحمر، وأشار إلى أن الهجوم الذي استهدف ناقلتي النفط السعوديتين عند مضيق باب المندب يثبت تورط الحوثيين وإيران بتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

شدد المجلس باجتماعه الذي انعقد في مدينة نيوم بمنطقة تبوك وبرئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، على ضرورة تسليم مدينة الحُديدة الاستراتيجية للحكومة اليمنية، من أجل ضمان حماية الملاحة والتجارة العالمية من الهجمات "الإرهابية" للحوثيين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ونوّه مجلس الوزراء إلى أن استهداف الحوثيين لناقلتي نفط سعوديتين في مضيق باب المندب الأسبوع الماضي، يثبت مدى خطورة الحوثيين ومن يقف خلفهم (إيران) على الأمن الإقليمي والدولي، وفقا لواس.

في سياق منفصل، "ثمّن المجلس تقدير المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي جهود حكومة المملكة في تطبيق خططها الإصلاحية ضمن رؤية المملكة 2030"، حسبما ذكرت الوكالة الرسمية السعودية.

وأعلن المجلس عن مشروع مذكرة تفاهم مع مصر في مجال القضاء الإداري ومشروع مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية في مجال الملكية الفكرية.

 

نشر