ترامب: الإيرانيون سيتحدثون معنا قريباً جداً

الشرق الأوسط
نشر
ترامب: الإيرانيون سيتحدثون معنا قريباً جداً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الاتفاق النووي الإيراني، الذي انسحبت منه الولايات المتحدة في مايو/ أيار الماضي، بـ"العرض المرعب" خلال خطاب ألقاه في ولاية فلوريدا، الثلاثاء، كما أعلن أن لديه "شعوراً" بأن الإيرانيين سيتحدثون مع أمريكا "قريباً جداً".

وقال ترامب: "آمل أن تسير الأمور بشكل جيد بالنسبة إلى إيران، إنهم يواجهون مشاكل عديدة الآن"، مشيراً أيضاً إلى أن رفض إيران الدخول في الحوار لن يؤثر على الولايات المتحدة.

وكان رئيس الولايات المتحدة أعلن في وقت سابق استعداده لقاء القيادة الإيرانية "دون شروط مسبقة"، موضحاً أنه سيلتقي المسؤولين الإيرانيين "بالتأكيد إن رغبوا بذلك"، كما أشار إلى أنه مؤمن "بأنهم سيرغبون باللقاء في نهاية المطاف".

وفي المقابل رد حميد أبوطالبي، مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني، على تصريحات ترامب حول اللقاء قائلاً إن "من يؤمنون بالحوار وسيلة لحل الخلافات في المجتمعات المتحضرة، ينبغي عليهم الالتزام بقواعده أيضاً"، كما نوه أيضاً إلى أن احترام الشعب الإيراني وخفض التصرفات "العدائية" والعودة إلى الاتفاق النووي من شأنها "تمهيد الطريق غير المعبَد الراهن"، على حد تعبيره.

نشر