مسؤول تركي لـCNN: نريد حل الخلاف مع أمريكا

الشرق الأوسط
نشر
مسؤول تركي لـCNN: نريد حل الخلاف مع أمريكا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- عبر مسؤول تركي لـشبكة CNN عن خيبة أمل بلاده بسبب القرار الذي أصدره البيت الأبيض بحق وزيري الداخلية والعدل التركيين، الأربعاء، إلا أنه أوضح أيضاً بأن أنقرة تريد "إيجاد حل" للخلاف.

وقال المسؤول، الذي رفض كشف هويته بسبب حساسية المسألة، إن تركيا "أبلغت أمريكا بعدم استخدام لغة التهديد ضد تركيا"، ولكنها "كحليفة"، ما زالت "تريد حل المسألة التي تختلف عليها مع الولايات المتحدة".

ومن المتوقع أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في سنغافورة، الجمعة، بحسب تصريحات المصدر، الذي أشار أيضاً إلى أن الوزيرين "كانا على تواصل دائم حتى في اليوم الذي فرضت أمريكا عقوباتها".

وأكد المصدر التركي أن الوزيرين سيلتقيان، قائلاً: "سنعطي رسائل مماثلة غداً، وعلينا أن نتعامل بموجب تحالفنا الطويل، فهذه ستكون رسالتنا الأساسية غداً".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد، الخميس الماضي، بفرض "عقوبات كبرى" على تركيا إذا لم تطلق سراح عن القس الأمريكي آندرو برونسون، الذي قررت السلطات التركية وضعه تحت الإقامة الجبرية بعد سجنه لمدة 21 شهرا بتهمة دعم جماعة فتح الله غولن، التي تتهمها أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز عام 2016.

نشر