رسالة من ضاحي خلفان إلى محمد بن زايد وولي عهد السعودية بشأن قطر والتحالف العربي

الشرق الأوسط
نشر
رسالة من ضاحي خلفان إلى محمد بن زايد وولي عهد السعودية بشأن قطر والتحالف العربي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجَّه الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، رسالة إلى الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.

رسالة خلفان جاءت عبر حسابه على موقع "تويتر"، الجمعة، حيث كانت تتعلق بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، بالإضافة إلى حديثه عن دول مجلس التعاون الخليجي.

وكتب خلفان: "يفترض أن يكون التحالف العربي بديلا عن مجلس التعاون الخليجي، والحاجة اليوم كما ترونها تقوم على التحالف وليس على التعاون في أحلك الظروف. التعاون في الراحات، ولكن التحالف في كل الأوقات".

وأضاف خلفان: "ثبت أن التحالف أصح عن التعاون أيها القادة"، ليتساءل بعدها: "ما الفائدة من دولة في التعاون (الخليجي) لا أجدها معي في السراء والضراء.. وأجد دولة في التحالف (العربي) معي في السراء والضراء.. أيهما أفضل؟".

واعتبر أن تطوير مجلس التعاون الخليجي إلى "تحالف، سيكون نقلة نوعية سياسية وعسكرية واقتصادية"، مضيفا: " تصور اليوم دولة كقطر عضو في مجلس التعاون.. مهزلة سياسية، لكن في التحالف من يخرج يخرج ومن يبقى يبقى، والمسيرة مستمرة لخدمة أمننا القومي العربي"، حسب تعبيره.

وقال خلفان: "اليوم السودان لنا أقرب حسا وتضحية وواقعا مليون مرة من قطر"، مختتما بقوله: "وقطر اللي نقول أهلنا يطعنوننا من كل صوب.. التحالف.. نعم .. مجلس التعاون لا.. والله إنه في الصالح العام".

نشر