إثيوبيا توضح حقيقة مقولة "الإسلام ضاع منكم" في لقاء أبي أحمد ومحمد بن زايد

الشرق الأوسط
نشر
حقيقة مقولة "الإسلام ضاع منكم" في لقاء أبي أحمد ومحمد بن زايد.. إثيوبيا توضح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، ملس ألم، الجمعة، أن علاقات بلاده مع الإمارات "قوية من أي وقت مضى"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإثيوبية.

وفي مؤتمر صحفي أسبوعي، قال ألم إن الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، في منتدى بدر للجالية الإسلامية الإثيوبية في الولايات المتحدة، ونُسب له قول: "الإسلام ضاع منكم"، في معرض حديثه مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، استخدمتها بعض وسائل الإعلام خارج السياق.

وحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، أوضح ألم أن الجملة التي قالها أبي أحمد تعبر عن حال المنطقة، بينما استخدمتها بعض وسائل الإعلام للادعاء بأنه كان يقصد بها دولة الإمارات خلال حديثه مع الشيخ محمد بن زايد في اللقاء الذي جمعهما مؤخرا في أبوظبي، وذلك في حضور الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي.

وأضاف ألم أنه "ليس هناك أي تغير في علاقات البلدين"، معلنا أن "علاقتنا مع الإمارات قوية من أي وقت مضى"، حسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

وقال إن زيارة أبي أحمد إلى الولايات المتحدة "كانت ناجة ومثمرة، وركزت في المقام الأول على جلب الدعم للمصالحة الوطنية والإصلاح الاقتصادي".

نشر