مقتل فلسطيني وإصابة 120 آخرين على حدود غزة.. والجيش الإسرائيلي يستهدف موقعا لـ"حماس"

الشرق الأوسط
نشر
مقتل فلسطيني وإصابة 120 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مساء الجمعة، مقتل شاب فلسطيني وإصابة 120 آخرين بنيران الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن عددا من الفلسطينيين عبروا السياج الحدودي إلى إسرائيل وألقوا قنابل حارقة وعبوة ناسفة، ثم عادوا إلى غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي استهدف "المشاركين في المسيرات الشعبية السلمية" على حدود قطاع غزة، الجمعة.

وأفادت الوكالة بأن "الشاب أحمد يحيى عطا الله ياغي (25 عاماً) استشهد نتيجة إصابته برصاصة، أطلقها عليه قناصة الاحتلال قرب موقع ملكة العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة"، لافتة إلى إصابة "120 مواطناً بجروح وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال على المشاركين في المسيرات على حدود القطاع"، حسبما نقلت على موقعها الإلكتروني.

واستهدفت دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي موقعًا تابعًا لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جنوب غزة، ردا على اختراق السياج الحدودي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إن 8000 فلسطيني قاموا بأعمال شغب في 5 مواقع على طول الحدود، وحاولوا تخريب "البنية التحتية الأمنية".

نشر