السيسي من نيويورك: القضاء على الفقر هدفنا الأسمى

الشرق الأوسط
نشر
السيسي من نيويروك: القضاء على الفقر هدفنا الأسمى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الخميس، إن "مبادئ السياسة الخارجية" لبلاده "تشمل تعزيز التعاون فيما بين دول الجنوب بهدف جعل النظام الدولي أكثر إنصافاً وعدالة، وأن تظل أولوية القضاء على الفقر بمثابة الهدف الأسمى الذي تتجه إليه جهودنا المشتركة من أجل رفعة شأن الإنسان والعبور بمواطنينا لتخطي منزلق العوز والحاجة إلى آفاق التنمية المستدامة القائمة على المساواة".

جاء ذلك في كلمة السيسي أمام الاجتماع السنوي الـ42 لوزراء خارجية دول مجموعة الـ77، الذي انعقد في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73.

ورأى السيسي أن "التحولات السياسية والاقتصادية والتقنية ذات الوتيرة المتسارعة وتأثيرها على مختلف مناح الحياة تمثل منعطفاً مفصلياً ستكون لتبعاته أثار ستغير من نمط الحياة فى عالمنا المعاصر، وعلى دولنا وشعوبنا التي تمثل 80% من سكان هذا العالم، وأحد أهم أوجه هذه التحولات هي (التكنولوجيا البازغة) وأثرها على فرص العمل".

وتابع: "في هذا السياق، نلاحظ جميعاً ما أتاحه الانترنت والهاتف المحمول من مجال للتواصل ونمو التجارة وما ترتب عليهما من نشأة خدمات وفرص عمل جديدة، ولكننا نعي جميعاً أن النفاذ لتلك التقنيات - التي أضحت أساسية - ليس متساوياً، فضلاً عن أن النفاذ للتقنيات البازغة مثل الذكاء الاصطناعي والنانو والبيوتكنولوجي يعد أكثر صعوبة، وهو ما يطرح بضرورة التعامل مع الفجوة التكنولوجية القائمة فيما بين الشمال والجنوب من جهة وداخل الدولة الواحدة من جهة أخرى"، حسب قوله.

نص كلمة السيد رئيس جمهورية مصر العربية أمام الاجتماع السنوي الـ42 لوزراء خارجية دول مجموعة الـ77: "السيد الرئيس محمود...

Posted by ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ on Thursday, September 27, 2018
نشر