بالتزامن مع أزمة خاشقجي.. دول عربية تعلن دعمها للسعودية

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة

 دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – عبّرت دول عربية عدة عن دعمها للمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع الاتهامات الموجهة لها بما يخص اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي، فيما يلي استعراض لأبرز مواقف هذه الدول.

مصر

أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أحمد حافظ، أن مصر تتابع بقلق تداعيات أزمة اختفاء خاشقجي، وتشدد على ضرورة كشف الحقيقة عبر إجراء تحقيق شفاف، وتحذر من استباق الأحداث وتوجيه الاتهامات "جزافا"، ومن استغلال هذه القضية سياسيا ضد المملكة العربية السعودية. 

الإمارات

أعلنت الإمارات العربية المتحدة تضامنها مع السعودية ضد كل من يحاول المساس بسياستها وموقعها ومكانتها الإقليمية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

البحرين

أما البحرين، فعبرت عن وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية في وجه من يحاول "النيل منها"، معتبرة أن السعودية ركيزة الأمن والاستقرار في العالمين العربي والإسلامي، وفقا لبيان نشرته الخارجية البحرينية الأحد.

الأردن

أكدت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، أن الأردن يقف إلى جانب المملكة في وجه الشائعات التي تستهدفها، مشددة على دعم الأردن للموقف السعودي الذي يغلب الحكمة والعقل في البحث عن الحقيقة.

عُمان

أصدرت السلطنة موقفا مشابها لموقف الأردن، إذ عبرت عن دعمها للموقف السعودي الذي يغلب الحكمة والعقل في سبيل الوصول للحقيقة، وطالبت جميع الأطراف بتجنب إصدار الأحكام المسبقة، وفقا لبيان نشرته الخارجية العُمانية، الأحد.

نشر