بعد أنباء عن عودة القنصل السعودي إلى المملكة.. تفتيش منزله في إسطنبول

الشرق الأوسط
نشر
بعد أنباء عن عودته إلى المملكة.. وزير خارجية تركيا: سنفتش منزل القنصل السعودي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أفادت وكالة الأناضول الرسمية التركية بأن القنصل السعودي لدى إسطنبول، محمد العتيبي، غادر تركيا متجها إلى المملكة، الثلاثاء.

وتأتي هذه الأنباء بعد ساعات قليلة من إعلان وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، أن باستطاعة المسؤولين السعوديين العودة إلى بلادهم متى أرادوا.

وأكد أوغلو، في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، أن التحقيق سيشمل منزل العتيبي وبعض المركبات، وأشار إلى أن أنقرة لم تتلق اعترافا من السعودية بشان قضية خاشقجي. 

وأضاف وزير الخارجية التركي قائلا: "هدفنا واضخ، علينا أن نعرف ما حدث لخاشقجي الذي فُقد في القنصلية السعودية، تركيز العالم منصب الآن على نتائج التحقيقات، نحن نتحدث عن إنسان، من المهم أنه صحفي ولكن الاهم أنه إنسان". 

وتابع أوغلو حديثه عن قضية خاشقجي قائلا: "من المهم جدا أن تسير التحقيقات دون عقبات، ومن المهم أيضا أن يستمر التعاون مع السعودية، كما أن الحفاظ على الشفافية في هذه العملية أمر أساسي، لعدم ترك أي علامات استفهام حول التحقيقات".

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، سينهي زيارته إلى السعودية، الأربعاء، ويتجه إلى تركيا للقاء المسؤولين الأتراك بشأن قضية الإعلامي السعودي. 

نشر