وزير الخارجية التركي عن مقتل خاشقجي: إجراء تحقيق دولي بات شرطا

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
وزير الخارجية التركي عن مقتل خاشقجي: إجراء تحقيق دولي بات شرطا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن إجراء "تحقيق دولي" في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي "بات شرطا".

وقال وزير الخارجية التركي: "نرى أن إجراء تحقيق دولي بات شرطًا (بقضية مقتل خاشقجي)"، حسب وكالة الأناضول التركية (الرسمية).

جاء ذلك خلال مناقشة موازنة وزارة الخارجية التركية للعام 2019 في مقر البرلمان التركي بأنقرة الأربعاء، فيما أشار أوغلو إلى أن "تركيا قادت المرحلة بشكل شفاف بخصوص مقتل خاشقجي"، وفقا لوكالة الأناضول.

وأوضح أوغلو: "في البداية شكلنا مجموعة عمل مع السعودية، وقلنا إننا لا نفكر في إحالة المسألة لمحكمة دولية، ولكن في هذه المرحلة نرى أن إجراء تحقيق دولي بات شرطًا".

وأضاف: "مهما حصل فإننا سنقوم بما يلزم من أجل الكشف عن الجريمة بكافة جوانبها".

وتأتي تصريحات أوغلو، الأربعاء، بعدما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن التسجيل الصوتي لقتل خاشقجي كان "كارثة حقيقية" صدمت "ضابط المخابرات السعودية" الذي سمعه، حسبما أفادت صحيفة "صباح" الموالية للحكومة التركية، الثلاثاء.

وصرح أردوغان للصحفيين أنه عند سماعه التسجيل، قال ضابط المخابرات السعودي: "أعتقد أنهم كانوا تحت تأثير الهيروين. فقط شخص يتعاطى الهيروين سيفعل مثل هذا الشيء".

نشر