مقتل سائحين اثنين وإصابة 12 في انفجار استهدف حافلتهم بمصر

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
مقتل سائحين اثنين وإصابة 12 في انفجار استهدف حافلتهم بمصر
01:00
انفجار المريوطية.. استهداف حافلة سياح في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الجمعة، عن مقتل سائحين وإصابة 10 آخرين إثر انفجار عبوة بدائية الصنع أثناء مرور الحافلة التي كانت تقلهم بمحافظة الجيزة.

وجاء في بيان وزارة الداخلية المصرية المنشور على موقع "فيسبوك" أنه "بتاريخ اليوم 28 الجاري وفي حوالي الساعة 6.15 مساءً (التوقيت المحلي للبلاد) انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل عدد 14 سائحا (فيتنامي الجنسية)، مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين، بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة (مصريين الجنسية)".

وأضافت أنه "انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وجاري استكمال عمليات الفحص"، حسب بيان وزارة الداخلية المصرية.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن رئيس وزراء البلاد مصطفى مدبولي وصل إلى مستشفى الهرم لمتابعة حالة المصابين.

وحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء المصري، فقد أجرى مدبولي اتصالات بوزيري الداخلية والصحة، لمتابعة تفاصيل الحادث، والتوجيه بـ"تقديم الرعاية الكاملة للمصابين". 

يشار إلى أن الحادث يأتي بعد يوم من جولة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التي تضمنت المرحلة الثانية من محور روض الفرج، فضلاً عن المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى مشروع تطوير منطقة هضبة الأهرام، حيث اطلع على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات واستمع لشرح حول تطورات العمل الجاري بها من القائمين على التنفيذ، حسب البيان الصادر، الخميس، عن الرئاسة المصرية.

نشر