مديرة CIA: مقتل خاشقجي مدبر وسنواصل مراقبة المستجدات

الشرق الأوسط
نشر
مديرة CIA: مقتل خاشقجي مدبر وسنواصل مراقبة المستجدات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  وصفت جينا هاسبل، مديرة وكالة الاستخبارات الأمريكية، مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بـ"بالعملية المدبرة"، رافضة في الوقت ذاته التأكيد ما إذا كانت وكالة الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مسؤول بشكل مباشر عنها.

يأتي ذلك خلال جلسة الاستماع السنوية التي عقدتها لجنة الاستخبارات في الكونغرس الأمريكي لمناقشة التهديدات الأمنية حول العالم.

وأكدت هاسبل في إجابتها على سؤال للسيناتور الأمريكي رون وايدن أن الاستخبارات الأمريكية قضت الكثير من الوقت خلال الفترة الماضية في مراجعة قضية مقتل خاشقجي.

وأضافت بالقول: "كما نعلم جميعا، وكما قال الجانب السعودي، 15 شخصا سافروا إلى تركيا، وقتل خاشقجي في سفارة بلاده، وكانت عملية مدبرة. أعتقد أن المحاكمة بدأت في السعودية."

وفي سؤال لوايدن حول مشروع القرار الذي أصدره مجلس الشيوخ حول تحميل ولي العهد السعودي مسؤولية مقتل خاشقجي، وما إذا كان المجلس مخطئا في ذلك، قالت هاسبل: "من مسؤوليتي تقديم التقارير الاستخباراتية لدعم قرارات المجلس، وأعتقد أننا قمنا بذلك بشكل جيد في هذه القضية، وسنواصل متابعة هذه القضية وتحديد آخر المستجدات فيها."

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر