الإمارات تعلق على قضية هروب هند البلوكي إلى مقدونيا بسبب "التعنيف الأسري"

الشرق الأوسط
نشر
الإمارات تعلق على قضية هروب هند البلوكي إلى مقدونيا بسبب "التعنيف الأسري"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكدت مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، عفراء البسطي، إنها على علم بقضية المواطنة الإماراتية التي هربت من بلدها بسبب الاضطهاد العائلي وطلبت اللجوء في مقدونيا دون أن تحصل عليه.

ففي بيان تلقته CNN من المؤسسة قالت البسطي: "لقد علمت مؤخرا بقضية هند البلوكي، أكتب هذا البيان لأعلن دعمي لهذه القضية، الحرية حق للجميع خصوصا للنساء".

وأضافت مديرة المؤسسة في بيانها قائلة: "دبي وقيادتها وضعوا سياسات وقوانين لحماية النساء في مثل هذه الحالات، وقد عينت محامين مستعدين لمساعدة السيدة البلوكي وتوجيهها في هذه العملية"، وأضافت: "إعادة لم شمل السيدة البلوكي وعائلتها تشكل أولوية بالنسبة لي".

من جانبه، نشر نائب السفير الإماراتي في روما بيانا بشأن هذه القضية قال فيه: "السفارة الإماراتية في روما، والمسؤولة عن العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع جمهورية مقدونيا، على اطلاع على منشورات السيدة البلوكي على مواقع التواصل الاجتماعي".

وجاء في البيان أيضا: "ستعمل السفارة على جمع الأدلة المتعلقة بتعرضها لتهديدات غير قانونية وتمريرها للشرطة ليتم التحقيق بها بشكل كامل، طاقم السفارة مستعد لمساعدة السيدة البلوكي بكل الطرق الممكنة".

وتابع نائب السفير في بيانه: "العنف المتعلق بالشؤون الداخلية للأسرة يعتبر جريمة جدية، ولا مكان له بأي شكل في الإمارات، النساء الإماراتيات يستمدون حمايتهن وقوتهن من القوانين الإماراتية، فالجرائم التي تتضمن إيذاء النساء يعاقب عليها القانون الإماراتي بشدة، وهذه الادعاءات تستوجب التحقيق وسنقوم بذلك".

يذكر أن السيدة الإماراتية كانت قد غادرت بلادها، بسبب ما قالت إنه تعنيف أسري، متجهة إلى البحرين ثم إلى مقدونيا من هناك، لتطلب حق اللجوء هناك دون أن تحصل عليه، وتخشى الترحيل الذي قد تواجهه خوفا من العقاب.

نشر