عبدالملك الحوثي يوجه انتقادات لاذعة بعد ظهور وزير خارجية اليمن بجانب نتنياهو في وارسو

الشرق الأوسط
نشر
عبدالملك الحوثي يوجه انتقادات لاذعة بعد ظهور وزير خارجية اليمن بجانب نتنياهو في وارسو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—وجه عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي في اليمن، مساء الجمعة، انتقادات لاذعة لوزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، وظهوره جالسا إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في مؤتمر وارسو.

01:22
مسؤول خارجية الحوثيين لـCNN: نستطيع محاربة السعودية لسنوات

ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثي على لسان عبدالملك قوله: "ظهور ممثل الخونة المرتزقة إلى جانب نتنياهو رئيس وزراء كيان العدو الإسرائيلي صورة فاضحة ومخزية وكاشفة عن الموقع الذي أراد الخونة وأسيادهم لشعبنا العزيز أن يكون فيه والعياد بالله.. الخونة وأسيادهم أرادوا لشعبنا العزيز أن يكون دمية لإسرائيل وأداة من أدوات أمريكا كما فعلوا هم، وأن يخرج بذلك من موقعه الذي شرّفه الله به موقع الإيمان، وأرادوا له في سبيل توجهاتهم وخيانتهم أن يضحي باستقلاله وكرامته وحريته وأن يتخلّى عن قيمه وأخلاقه، وهيهات هيهات".

وأضاف الحوثي قائلا: "الشواهد الكاشفة تتوالى بكل وضوح عن خلفية وأسباب الأحداث التي تجري في المنطقة، وطبيعة الدور التخريبي والفتنوي والإجرامي لأدوات أمريكا وإسرائيل من المنافقين بكل فئاتهم وأنواعهم، فمؤتمر وارسو ما هو إلا محطة من محطات كثيرة حيكت فيها المؤامرات على الأمة".

وألقى الحوثي الضوء على أن "ما يميز مؤتمر وارسو عن سابقاته من المحطات الكثيرة هو الظهور في العلن لما كان يجري في الخفاء.. مؤتمر وارسو الذي انعقد بتوجيه وإشراف أمريكي ما هو إلا محطة من محطات كثيرة حيكت فيها المؤامرات على الأمة، وما يميزه عن سابقاته من المحطات الكثيرة هو الظهور في العلن لما كان يجري في الخفاء".

نشر