قرقاش يلفت لتمثيل قطر الهامشي بالمحافل الدولية من السعودية إلى مصر إلى الإمارات.. والرميحي يرد: تمثيل يليق بالدولة المستضيفة

الشرق الأوسط
نشر
قرقاش يلفت لتمثيل قطر الهامشي بالمحافل الدولية من السعودية إلى مصر إلى الإمارات.. والرميحي يرد: تمثيل يليق بالدولة المستضيفة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—لفت أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية إلى الحضور القطري في المحافل الدولية، والذي وصفه بـ"الهامشي" والناجم عن "عزلتها عن محيطها".

جاء ذلك في تغريدة لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "الحضور الهامشي لقطر في المحافل الدولية نتيجة عزلتها عن محيطها، من الرياض إلى شرم الشيخ إلى ابوظبي لا تكاد ترى التمثيل القطري وكاد يكون الحضور كالغياب، وتقلص الدور إلى الملف اليتيم منطقي لأن وزن الدول وموقعها اساسه محيطها وطبيعة العلاقة معه والعمل المشترك ضمنه".

وتابع قرقاش في تغريدة منفصلة: "ونأسف لهذا لحال وندرك أن أزمة المأزوم ليست باختيار مواطني قطر بل لنرجسية لا منطق لها ولتوجهات سياسة تعمدت أن تؤذي جيرانها والدوحة الآن تدفع ثمنها، هي خيارات مؤسفة لقيادة تقاعدت ولم تتقاعد، والجيل الحالي مازالت أمامه فرصة للخلاص من هذا الإرث المأزوم".

من جهته رد أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، على قرقاش بالقول في تغريدة على صفحته بتويتر: "بل أن التمثيل القطري يليق بالدولة المستضيفه فهي لا تستحق أكثر من ذلك، ولكن الاهم هو تأكيد كلمة ممثل دولة قطر وفي عقر داركم على عدم شرعية الحصار والمخالف لكل القيم الأنسانية".

نشر