المغامسي يتحدث عن تونس و"رأب الصدع" بالقمة العربية وما قام به الملك سلمان هناك

الشرق الأوسط
نشر
المغامسي يتحدث عن تونس و"رأب الصدع" بالقمة العربية وما قام به الملك سلمان هناك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تطرق صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة إلى القمة العربية التي تعقد في تونس وإلى الأعمال التي قالم بها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز هناك، مذكرا بأن تونس كانت تعني "أفريقيا" للعرب.

جاء ذلك في البرنامج الأسبوعي الذي يجريه المغامسي على قناة MBC حيث قال: "اليوم يعقد في تونس مؤتمر القمة العربي أسأل الله عو وجل لقادة العرب وقادة المسلمين جميعا التوفيق والسداد وجمع الكلمة ورأب الصدع والالفة والمحبة ونفع الشعوب المسلمة والشعوب العربية".

وتابع قائلا: "فرحنا وفرح المسلمون كثيرا بما قام به خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله من السعي في ترميم جامع الزيتونة وجامع عقبة بن نافع وغير ذلك من الأعمال، وأهل تونس أهل لكل مكرمة، وفيهم يقول نزار: هل في العيون التونسية شاطئ ترتاح فوق رماله الأعصاب.."

وأضاف: "أفريقيا كلها كانت تطلق في سالف الدهر على تونس، فكان العرب إذا قالوا إفريقيا كلها يريدون تونس فهي بلد باذخ في المجد قديم عريق في تاريخ الأمة.. وهذه الجوامع قديمة جدا منذ العام 50 للهجرة، جامةع عقبة بن نافع، أسسه رضي الله عنه، وهي بلد خضراء غناء.."

 

 

نشر