بعد خسارة مرشحه.. حزب أردوغان يقدم طعنا بنتائج الانتخابات البلدية في قضاء إسطنبول

الشرق الأوسط
نشر
بعد خسارة مرشحه.. حزب أردوغان يقدم طعنا بنتائج الانتخابات البلدية في قضاء إسطنبول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قدم حزب العدالة والتنمية، طعنا، بنتائج الانتخابات في أقضية إسطنبول، إلى اللجنة العليا للانتخابات، لوجود "مخالفات وأخطاء وتحايل"، وفقا لما أعلنه الحزب، الثلاثاء.

وقال رئيس فرع العدالة والتنمية في إسطنبول، بيرام شان أوجاك، إن حزبه قدم طعونا للجنة العليا للانتخابات في نتائج قضاء إسطنبول، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وأكد أوجاك أن الطعون جاءت على خلفية "وقوع أخطاء ومخالفات وتحايل"، ما يتناقض مع قوانين الانتخابات، وذلك منذ انطلاق عملية التصويت في إسطنبول.

وطالب رئيس فرع الحزب في إسطنبول، بإعادة فرز الأصوات الباطلة والتي يبلغ عددها 319 ألف و578 صوتا، مؤكدا أن عملية إعادة الفرز من شأنها تغيير نتائج الانتخابات.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، سعدي غوفن، إن مرحلة الاعتراض على نتائج الانتخابات بدأت الإثنين، وأكد أن فروع اللجنة ستقيم الاعتراضات لمدة يومين قبل رفعها للجنة العليا.

وأسفرت النتائج غير الرسمية عن خسارة مرشح حزب العادلة والتنمية في إسطنبول، بن علي يلدريم، أمام منافسه من حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو، إذ حصد الأول 48.53% من الأصوات مقابل 48.78% للأخير.

نشر