حفتر يوجه رسالة لوحداته العسكرية من غرفة عمليات "تحرير طرابلس".. هذا أبرز ما جاء فيها

الشرق الأوسط
نشر
حفتر يوجه رسالة لوحداته العسكرية من غرفة عمليات "تحرير طرابلس".. هذا أبرز ما جاء فيها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—وجه المشير خليفة حفتر، قائد ما يُعرف بالجيش الوطني الليبي، رسالة إلى وحداته العسكرية المشاركة في عمليات أطلق عليها اسم "تحرير طرابلس" مؤكدا على أن العملية هي "استجابة لنداء أهلنا في العاصمة".

وقال حفتر في رسالته التي نشرت على صفحة الجيش الليبي الوطني على فيسبوك: "إلى جيشنا المرابط على تخوم طرابلس اليوم نكمل مسيرة النضال والاستجابة لنداء اهلنا في العاصمة كما عاهدناهم..  اليوم نزلزل الارض تحت اقدام الظالين الذين عاثو فيها فساداً لبيك طرابلس لبيك".

وأضاف: "حان موعدنا مع الفتح العظيم وادخلوها بأمان سالمين لا ترفعوا السلاح الا على من رفعه في وجوهكم.. من ترك سلاحه فهو آمن من لزم بيته فهو آمن ومن رفع الراية البيضاء فهو آمن وسلامة أهلنا وممتلكاتهم وسلامة ضيوفنا الاجانب ومؤسساتنا أمانة بأيديكم.. لا تعتدوا وتذكروا قوله تعالى (ولاتعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)"

ويذكر أن كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة، أعربت في بيان مشترك، عن "القلق العميق" إزاء القتال بالقرب من مدينة غريان في ليبيا، حيث أطلق المشير خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا ما وصفها بعملية "تحرير طرابلس"، بينما أعلن فائز السراج رئيس الحكومة المعترف بها من الأمم المتحدة "النفير العام" للتصدي لقوات حفتر.

نشر